منتيدات الرائد العربي


الرائد العربي للابداع عنوان
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد حبة البركة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mafia
mafia
mafia


ذكر الدلو الخنزير
عدد المساهمات : 139
نقاط : 444
تاريخ التسجيل : 30/03/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: فوائد حبة البركة   الأحد مايو 08, 2011 3:30 pm

فوائد حبة البركة في علاج الأمراض :

لإزالة التوتر العصبي: ملعقة صغيرة من زيت حبةالبركة مع فنجان من القهوة يهدئ الأعصاب تماما ويزيل التوتر.

لحالات السعالوالربو : يدهن بزيت حبة البركة على الصدر والظهر ويشرب مقدار ملعقة صغيرة ثلاث مراتفي اليوم، وملعقتين من زيت البركة في ماء ساخن واستنشاق بخاره.

لإزالةالخمول والكسل: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير البرتقال صباحا ولمدة عشرةايام(وسترى الفرق(

لتنشيط الذاكرة وسرعة الادراك: ملعقة صغيرة من زيت حبةالبركة مع مغلي النعناع لمدة عشرة ايام.

لمرض السكر: كوب حبة سوداء، كوب حبالرشاد، نصف كوب قشر الرمان الناعم، نصف كوب مرة ، يطحن المزيج حتى يصبح بودرةويأخذ المريض نصف ملعقة يوميا لمدة شهر تقريبا ويشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركةعلى الريق.

لحصوات الكلى والمثانة: ربع كيلو من الحبة السوداء ، ربع كيلوامن العسل النقي، تطحن الحبة السوداء جيدا ثم تعجن بالعسل وتمزج ملعقتان من هذاالمخلوط في نصف كوب ماء ساخن ويشرب هذا المزيج على الريق يوميا مع ملعقة صغيرة منزيت حبة البركة.

لجلاء وصفاء وجمال الوجه: اخلط ملعقة صغيرة من زيت حبةالبركة مع ملعقة زيت زيتون وادهن به الوجه واتركه لمدة ساعة واغسله بعد ذلك بالماءوالصابون وسترى الفرق بوضوح.

لمن به قيء وغثيان: ملعقة صغيرة من القرنفلالمطحون ثم ملعقة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع 3 مرات فياليوم.

الصدفية وغيرها: يؤخذ مقدار فنجان زيت الحبة السوداء ومقدار فنجانعصير ليمون يخفف جيدا ويستعمل دهان لمدة ثلاثة ايام واذا احتاج الى اكثر من ذلكيكرر العمل.

للالتهابات فيما بين الفخذين: اغسل المنطقة بالماء والصابونجيدا ثم نشفه جيدا وادهن بزيت حبة البركة المنطقة الملتهبة مساءً واتركه للصباحلمدة (3) ايام وسترى النتيجة في اول يوم بإذن الله.

لحالات التهاب القلبوضيق الاوردة: يشرب زيت حبة البركة باستمرار مع اي مشروب ساخن فهي تذيب الدهونوتوسع الاوردة والشرايين.

لحالات البهاق والبرص: يدهن مكان البهاق بخلالتفاح وبعد ذلك يدهن مكان البهاق بزيت حبة البركة لمدة (15) يوما.

لإزالةالثآليل: يمسح الثألول مسحا جيدا بالرجلة وبعد ذلك يدهن بزيت حبة البركة ويستمرخمسة عشرة يوما مع شرب ملعقة صغيرة 3 مرات يوميا.

الام الظهر والرماتيزمبأنواعه: يسخن مقدار من زيت حبة البركة تسخيناً بسيطاً وبعدها يدلك به مكانالروماتيزم دلكاً شديدا كأنك تدلك العظم لا الجلد وتشرب ملعقة صغيرة من زيت حبةالبركة ثلاث مرات يوميا وبإذن الله سوف تجد الشفاء خلال اسبوعين.

لأزالةالصداع: يدهن بزيت حبة البركة على الجبهة وجانبي الوجه بجوار الاذنين وسوف يختفيالصداع تماما مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق لمدة ثلاثةايام.

لحالات الحموضة وجميع آلام المعدة: كوب من الحليب + ملعقة صغيرة منزيت حبة البركة وفي خلال خمسة ايام تنتهي كل مشاكل المعدة تماما( ثلاث مرات فياليوم (.

لحالات امراض النساء والولادة : لحفظ الجنين : تشرب حبة البركةمغلية مع اليانسون محلاة بعسل خمسة مرات يوميا، او ملعقة صغيرة من زيت حبة البركةمع مغلي اليانسون محلاة بعسل خمسة مرات يوميا ولمدة 40 يوم.

لحالات الضعفالجنسي: تطحن 200 غرام من حبة البركة وتخلط جيدا بزيت الزيتو +50غرام زيت حبةالبركة+50غرام زيت الجرجير + غرام زيت الزيتون + 200 غرام عسل نحل صافي . ويخلط هذاجيدا وتستعمل ملعقة صغيرة بعد كل وجبة يعيد عليك النشاط والحيوية ولو بعد سناليأس.

لحالات تساقط الشعر: ادعك فروة الراس بالليمون جيدا كل الراس واتركهلمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسله بالماء والشامبو وعند انتهائك من غسله نشفه جيدا ثمادهن بزيت حبة البركة جميع فروة الرأس ولمدة اسبوع وسوف يوقف التساقط نهائيا باذنالله .

لحالات امراض العيون وضعفها: يدهن زيت الحبة السوداء » زيت حبةالبركة« بجوار العينين والجفون وذلك قبل النوم بنصف ساعة مع شرب ملعقة صغيرة من زيتحبة البركة في كوب عصير الجزر ولمدة شهر تقريبا.

لحالات ارتفاع ضغط الدم : كلما شربت مشروباً ساخناً فعليك مزج ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع استعمال فصينثوم صباحا على الريق يدهن جميع الجسم بزيت حبة البركة وتعرض جسمك للشمس لمدة نصفساعة مره كل ثلاثة ايام لمدة شهر.

لحالات الحمى الشوكية: تتبخر بالحبةالسوداء مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير الليمون صباحامساءً.

لحالات الاسهال: كوب زبادي مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مرتينحتى يختفي الاسهال تماما لمدة ثلاثة ايام.

الوقاية من جميع الامراض بإذنالله: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة كل صباح مع ملعقة عسل وداوم على ذلك وسترىالصحة والعافية ولن تزور طبيبا ما حييت بإذن الله.


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://majorarab.ahlamoontada.com
 
فوائد حبة البركة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتيدات الرائد العربي  :: الصحة والاسرة والتعليم :: الطب والصحة-
انتقل الى: